The ISG News Portal

أم كلثوم تعيد صياغة رواشن جدة في “جاكس للفنون”

0

أكدت الفنانة أم كلثوم العلوي أن مهرجان جاكس للفنون، والذي يقام حالياً في مقر بينالي الدرعية، يوفر مساحة لتذوق الإبداعات الفنية، عبر أعمال متنوعة لعدد من الفنانين السعوديين والعالميين؛ حيث تشارك في هذه التظاهرة بعمل فني بعنوان “هندسة روحانية”، يتكون من عدة طبقات ورقية تحاكي بيوت جدة التاريخية.

وقالت العلوي: ” نفذ العمل الفني ” هندسة روحانية”، على طبقات من الورق بعض أجزائها موضوعة بطريقة مسطحة وبعضها بارز، ويظهر بروز أشخاص من المساحات المستطيلة التي ترمز إلى النوافذ في بيوت جدة التاريخية، مما أعطى مساحة تأملية كبيرة للمشاهد، بحيث يحاور فكرة العمل ويحاول استكشاف الغموض الموجود بداخله”. وتابعت: “استخدامي لبعض الرموز وتوظيفها في العمل، أحدث تساؤلات عديدة واستثار فضول المتلقي، حول فهم المعنى”.

وأكدت أم كلثوم أن مشاركتها في مهرجان جاكس للفنون تعد فرصة ذهبية لصقل مهارتها من خلال الاحتكاك بتجارب عالمية لها باع طويل في المجال، وأردفت:” اعتقد أنها فرصة يطمح لها أي فنان ليتواجد في هذه التظاهرة العالمية ويشارك زملاءه التجربة والشعور في الحيز نفسه، مما يخلق مساحة كبيرة من التبادل المعرفي والثقافي “.

واختتمت: “يستقطب المهرجان كافة شرائح وطبقات المجتمع، حيث يتعرفون على الفن الحديث المعاصر، وهذا مهم جداً للمجتمع للرقي بذائقته الفنية وتلبية الاحتياجات النفسية والعاطفية، فالفن جزء لا يتجزأ من حياة الإنسان على جميع الأصعدة”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.