The ISG News Portal

استمع مجانًا إلى التفكير في الأماكن العامة بقلم سام هاريس مع إصدار تجريبي مجاني.

0

نيل دي جراس تايسون هو رئيس Hayden Planetarium في مدينة نيويورك وأول شاغل في إدارة Frederick P. Rose. وهو أيضًا باحث مشارك في قسم الفيزياء الفلكية بالمتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي. تشمل اهتماماته البحثية تكوين النجوم ، انفجار النجوم ، المجرات القزمة ، وهيكل مجرتنا درب التبانة. حصل تايسون على تسعة عشر دكتوراه فخرية وميدالية الخدمة العامة المتميزة من وكالة ناسا ، وهي أعلى جائزة تمنحها وكالة ناسا لمواطن غير حكومي. وهو حاصل على إجازة في الفيزياء من جامعة هارفارد ودكتوراه في الفيزياء الفلكية من جامعة كولومبيا.

عمل تايسون في العديد من اللجان الرئاسية والمجالس الاستشارية الحكومية. وقد ألف عشرة كتب ، بما في ذلك The Sky is Not the Limit: مغامرات عالم فيزياء فلكية حضرية ، والموت بواسطة الثقب الأسود ومآزق كونية أخرى ، وسجلات الفضاء: مواجهة الحدود القصوى.

في الآونة الأخيرة ، عمل تايسون كمحرر تنفيذي ومضيف وراوي لـ Cosmos: A SpaceTime Odyssey ، وهو استمرار القرن الحادي والعشرين لمسلسل كارل ساجان التلفزيوني التاريخي. بدأ العرض في مارس 2014 وشمل ثلاثة عشر حلقة في Primetime على شبكة FOX ، وظهر في 181 دولة بـ 45 لغة حول العالم على National Geographic Channels. فاز كوزموس بأربع جوائز إيمي ، وجائزة بيبودي ، وجائزتي اختيار النقاد ، بالإضافة إلى عشرات الجوائز الأخرى في الصناعة.
انضم إلى عالم الأعصاب والفيلسوف والمؤلف الأكثر مبيعًا سام هاريس وهو يستكشف الأسئلة المهمة والمثيرة للجدل حول العقل البشري والمجتمع والأحداث الجارية.
سام هاريس هو مؤلف خمسة من أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز. تشمل كتبه نهاية الإيمان ، ورسالة إلى أمة مسيحية ، والمشهد الأخلاقي ، والإرادة الحرة ، والكذب ، والاستيقاظ ، والإسلام ومستقبل التسامح (مع ماجد نواز). فاز فيلم The End of Faith بجائزة PEN للكتاب الواقعي لعام 2005. تغطي كتاباته ومحاضراته العامة مجموعة واسعة من الموضوعات – علم الأعصاب ، والفلسفة الأخلاقية ، والدين ، وممارسة التأمل ، والعنف البشري ، والعقلانية – ولكنها تركز بشكل عام على كيفية تغيير الفهم المتزايد لأنفسنا والعالم من إحساسنا بالكيفية التي يجب أن نعيش بها.

نُشر عمل هاريس بأكثر من 20 لغة وتمت مناقشته في صحف نيويورك تايمز ، وتايم ، و Scientific American ، و Nature ، و Newsweek ، و Rolling Stone ، والعديد من المجلات الأخرى. وقد كتب لصحيفة نيويورك تايمز ولوس أنجلوس تايمز والإيكونوميست والتايمز (لندن) وذا بوسطن غلوب وذا أتلانتيك وحوليات علم الأعصاب وأماكن أخرى.

حصل سام هاريس على شهادة جامعية في الفلسفة من جامعة ستانفورد وعلى درجة الدكتوراه. في علم الأعصاب من جامعة كاليفورنيا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.