The ISG News Portal

استمع مجانًا إلى تاريخ العالم في 6 أكواب بواسطة Tom Standage مع إصدار تجريبي مجاني.

0

تاريخ: مارس 2011

مدة: 7 ساعات و 36 دقيقة

ملخص:

على مدار تاريخ البشرية ، قامت بعض المشروبات بأكثر من مجرد إرواء العطش. كما يرتبط Tom Standage بالسلطة والسحر ، كان لستة منهم تأثيرًا منتشرًا بشكل مدهش على مجرى التاريخ ، وأصبح المشروب المحدد خلال فترة تاريخية محورية.

يحكي تاريخ العالم في 6 أكواب قصة الإنسانية من العصر الحجري إلى القرن الحادي والعشرين من خلال عدسة البيرة والنبيذ والمشروبات الروحية والقهوة والشاي والكولا. تم صنع البيرة لأول مرة في الهلال الخصيب وبحلول عام 3000 قبل الميلاد كانت مهمة جدًا لبلاد ما بين النهرين ومصر لدرجة أنها كانت تستخدم لدفع الأجور. في اليونان القديمة ، أصبح النبيذ هو التصدير الرئيسي لتجارتها البحرية الواسعة ، مما ساعد على نشر الثقافة اليونانية في الخارج. غذت الأرواح مثل البراندي والروم عصر الاستكشاف ، وقامت بتحصين البحارة في رحلات طويلة وتزييت تجارة الرقيق الخبيثة. على الرغم من أن القهوة نشأت في العالم العربي ، إلا أنها أثارت الفكر الثوري في أوروبا خلال عصر العقل ، عندما أصبحت المقاهي مراكز للتبادل الفكري. وبعد مئات السنين من بدء الصينيين في شرب الشاي ، أصبح الشاي شائعًا بشكل خاص في بريطانيا ، وكان له تأثير بعيد المدى على السياسة الخارجية البريطانية. أخيرًا ، على الرغم من اختراع المشروبات الغازية في القرن الثامن عشر في أوروبا ، إلا أنها أصبحت ظاهرة القرن العشرين ، وكوكاكولا على وجه الخصوص هي الرمز الرئيسي للعولمة.

بالنسبة إلى Tom Standage ، يعد كل مشروب نوعًا مختلفًا من التكنولوجيا ، ومحفزًا لتقدم الثقافة التي يوضح من خلالها التفاعل المعقد بين الحضارات المختلفة. قد لا تنظر أبدًا إلى مشروبك المفضل بنفس الطريقة مرة أخرى.

الأنواع:

Leave A Reply

Your email address will not be published.