The ISG News Portal

استمع مجانًا إلى ما لا يمكن تصوره: من ينجو عند وقوع كارثة

0

تاريخ: يونيو 2008

مدة: 9 ساعات و 36 دقيقة

ملخص:

اكتشف كيف يتفاعل البشر مع الخطر – وما الذي يصنع الفرق بين الحياة والموت

”رائعة ومفيدة. . . [shows that] المتغير الأكثر أهمية في حالة الطوارئ هو سلوكك “. – نيويورك تايمز

اليوم ، يعيش تسعة من كل عشرة أمريكيين في أماكن معرضة بشكل كبير لخطر الزلازل أو الأعاصير أو الأعاصير أو الإرهاب أو غيرها من الكوارث. غدًا ، سيتعين على البعض منا اتخاذ خيارات سريعة لإنقاذ أنفسنا وعائلاتنا. كيف سنرد؟ ما سوف تشعر؟ هل سنكون ابطال ام ضحايا؟

في سعيها للإجابة على هذه الأسئلة ، تتعقب الصحفية الحائزة على جوائز أماندا ريبلي ردود الفعل البشرية على بعض الكوارث الملحمية في التاريخ الحديث ، من انفجار سفينة ذخيرة مونت بلانك في عام 1917 – أحد أكبر الانفجارات قبل اختراع القنبلة الذرية – إلى رحلات الـ 15000 شخص الذين وجدوا طريقهم للخروج من مركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر 2001. لفهم العلم وراء القصص ، يلجأ ريبلي إلى كبار علماء الدماغ وعلماء نفس الصدمات وغيرهم من خبراء الكوارث. حتى أنها قامت بفحص دماغها من قبل باحثين عسكريين وتجاربهم ، من خلال محاكاة واقعية ، كيف يمكن أن يكون الأمر إذا نجت من تحطم طائرة في المحيط أو للهروب من حريق مستعرة.

يعود ريبلي بحكمة ثمينة حول إنسانية الحشود المدهشة ، وأناقة دوائر الخوف في الدماغ ، والقصور المذهل للعديد من استجاباتنا التطورية. بشكل غير متوقع ، تكتشف قدرة الدماغ على القيام بالكثير ، بشكل أفضل بكثير – بقليل من المساعدة.

الأنواع:

Leave A Reply

Your email address will not be published.