The ISG News Portal

الحميدي يكشف المقومات التاريخية والثقافية لعاصمة الشعر العربي

0

ضمن سلسلة الفعاليات التي يقدمها النادي الأدبي الثقافي بالطائف بمناسبة اختيار الطائف عاصمة للشعر العربي 2022 يستضيف النادي الباحث الأستاذ خالد بن علي الحميدي لتقديم محاضرة بعنوان : ( الطائف .. قراءة جديدة للمقومات التاريخية والثقافية ) والتي ستقام مساء الاثنين المقبل بمقر النادي ويديرها الأستاذ أحمد الشمراني ، وتبث أيضا مباشرة (أون لاين) عبر (تويتر) على حساب أدبي الطائف .

أوضح ذلك رئيس النادي عطا الله الجعيد مشيرا إلى أن المحاضر الحميدي سيتحدث عن ثلاثة محاور وهي :
قراءة مغايرة لمفاهيم مختلفة حول الطائف القديم , والحديث عن الاستثمار في الطائف كوجهة للسياحة التاريخية ، وتطويع التقنية ( بشكل صحيح ) لخدمة السياحة التاريخية و الموروث في الطائف .

ودعا الجعيد المهتمين والمهتمات بالأدب وبتاريخ محافظة الطائف حضور المحاضرة.

الجدير بالذكر أن المحاضر الحميدي له مشاركات عديدة في الصحف المحلية ، و شارك في المعجم الشعري لمدينة الطائف ، ويقدم محتوى تاريخيا و ثقافيا عن الطائف و تاريخ المملكة العربية السعودية عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة،كما أعد وقدم الكثير من التقارير التلفزيونية عن السياحة و تاريخ الطائف و تراث المملكة بالعموم وشارك بالمناسبات الثقافية و الأدبية و التعليمية بالطائف لصالح القناة الأولى و الإخبارية السعودية ، وشارك في تقديم برنامج الصيف و الناس في التلفزيون السعودي في ثلاث دورات متتالية وهو مهتم بعلم الأنساب و تاريخ الطائف و الجزيرة العربية .

Leave A Reply

Your email address will not be published.