The ISG News Portal

السيانتولوجيا وهوليوود وسجن المعتقد لورانس رايت بتجربة مجانية.

0

تاريخ: يناير 2013

مدة: 17 ساعة و 24 دقيقة

ملخص:

نهائي جائزة الكتاب الوطني

كشف واضح الرؤية ، اختراق عميق لعالم السيانتولوجيا من قبل المؤلف الحائز على جائزة بوليتزر لكتاب The Looming Tower ، الدراسة الكلاسيكية الآن لهجوم القاعدة في 11 سبتمبر. استنادًا إلى أكثر من مائتي مقابلة شخصية مع السيونتولوجيين الحاليين والسابقين – المشهورين والأقل شهرة – وسنوات من البحث الأرشيفي ، يستخدم لورانس رايت قدرته الاستقصائية غير العادية ليكشف لنا الأعمال الداخلية لكنيسة السيانتولوجيا.

في مركز الكتاب ، هناك رجلان يعيدهما رايت للحياة بشكل حيوي ، ويوضحان كيف أنهما جعلوا السيانتولوجيا على ما هي عليه اليوم: كاتب الخيال العلمي اللامع بشكل قاتم إل رون هوبارد ، الذي اخترع عقله الواسع المضطرب دينًا جديدًا. وخليفته ، ديفيد ميسكافيج – صعب ومندفع ، مع مهمة لا تحسد عليها وهي الحفاظ على الكنيسة بعد وفاة هوبارد.

نتعرف على علم الكونيات المعقدة واللغة الخاصة للسيانتولوجيا. نرى الطرق التي تتبع الكنيسة من خلالها المشاهير ، مثل توم كروز وجون ترافولتا ، وكيف تُستخدم مثل هذه النجوم لتعزيز أهداف الكنيسة. ونلتقي بالمثاليين الشباب الذين انضموا إلى Sea Org ، رجال الدين في الكنيسة ، الذين وقعوا عقدًا لمدة مليار سنة.

في Going Clear ، يفحص رايت ما الذي يجعل الدين بشكل أساسي دينًا ، وما إذا كانت السيانتولوجيا ، في الواقع ، تستحق هذه الحماية الدستورية. من خلال توظيف كل مهاراته الصحفية الاستثنائية في الملاحظة والفهم وتشكيل القصة في سرد ​​مقنع ، أعطانا لورانس رايت كتابًا منصفًا ولكنه حاد للغاية يكشف عن جوهر ما يجعل السيانتولوجيا هي المؤسسة التي هي عليها.

الأنواع:

Leave A Reply

Your email address will not be published.