The ISG News Portal

الطريق إلى السلام في زمن الانقسام بقلم فرانز ألت ، الدالاي لاما مع تجربة مجانية.

0

يتضمن صوتًا إضافيًا حصريًا لصوت الدالاي لاما حيث يسأل المؤلف المشارك فرانز ألت عن آرائه حول الرئيس ترامب ، وصعود القومية ، وأزمة اللاجئين ، وكارثة المناخ ، والمزيد.

في هذا “ النداء العاجل إلى العالم ” ، يتحدث قداسة الدالاي لاما عن زمن الانقسام الذي نعيشه ، ويدعونا إلى الاستفادة من الخير الفطري لإنسانيتنا المشتركة للتغلب على الحقد وعدم الثقة والانقسام الذي يهدد السلام العالمي و الاستدامة.

“أرى بوضوح أكبر أن رفاهنا الروحي لا يعتمد على الدين ، ولكن على طبيعتنا البشرية الفطرية ، وتقاربنا الطبيعي للخير والرحمة والاهتمام بالآخرين.” – من نداء إلى العالم

أصبح بالفعل من أكثر الكتب مبيعًا على مستوى العالم ، وهو متاح الآن باللغة الإنجليزية لأول مرة: في نداء إلى العالم ، يضيء قداسة الدالاي لاما الرابع عشر من التبت الطريق إلى السلام في عصرنا ، ويدافع عن شكل من الأخلاق العالمية يتجاوز الدين – القيم التي نتشاركها جميعًا كبشر والتي يمكن أن تساعدنا في خلق الوحدة والسلام لشفاء عالمنا.

يذكرنا حضرته قائلاً: “ كل الناس متحدون في السعي وراء السعادة والرغبة في تجنب المعاناة. “هذا هو مصدر أعظم إنجازات البشرية.” تنميتنا تعتمد على التعاون وليس المنافسة. نحن بحاجة إلى البدء في التفكير والتصرف على “نحن البشر” – يجب أن نتوقف عن التركيز على ما يفرقنا ونعترف بالقواسم المشتركة بيننا. بدون الأخلاق العلمانية – ما أشار إليه ألبرت شفايتسر ب “تقديس الحياة” – لا يمكننا حل جميع المشاكل التي نواجهها.

من خلال العمل مع المتعاون الموثوق به فرانز ألت ، يدعو الدالاي لاما الملائكة الأفضل من طبيعتنا إلى معالجة مجموعة واسعة من القضايا المعاصرة ، من الحرب والعنف والتعصب إلى تغير المناخ والجوع العالمي والمادية. بتطبيق تقنيات وتعاليم البوذية التبتية – من الاستماع والتأمل إلى التأمل واللاعنف – يقدم قداسته خارطة طريق إلى الأمام.

موجز لكن عميق ، نداء إلى العالم هو رسالة ملهمة للحب والتفاؤل يمكن أن تغير العالم حقًا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.