The ISG News Portal

العلم وراء كيف وصلنا إلى هنا وإلى أين نحن ذاهبون بقلم فاكلاف سميل بتجربة مجانية.

0

تاريخ: مايو 2022

مدة: 10 ساعات و 7 دقائق

ملخص:

نيويورك الأوقات الأكثر مبيعًا

“تحفة جديدة من أحد المؤلفين المفضلين لدي … [How The World Really Works] هو كتاب مقنع ومقروء للغاية يترك القراء مع الأسس الأساسية اللازمة للمساعدة في حل أصعب التحديات التي يواجهها العالم “. – بيل جيتس


“استفزازية لكنها مدركة. . . يمكنك أن تتفق مع سميل أو لا توافق عليه – تقبل أو تشك في موقفه “مجرد الحقائق” – لكن ربما لا يجب أن تتجاهله “. – واشنطن بوست

تحليل أساسي للعلم والتكنولوجيا الحديثين يجعل حياتنا في القرن الحادي والعشرين ممكنة – تحقيق أحد العلماء في ما يفعله العلم حقًا وما لا يحققه.

لم يكن لدينا مطلقًا الكثير من المعلومات في متناول أيدينا ومع ذلك لا يعرف معظمنا كيف يعمل العالم حقًا. يشرح هذا الكتاب سبعة من الحقائق الأساسية التي تحكم بقائنا وازدهارنا. من إنتاج الطاقة والغذاء ، من خلال عالمنا المادي وعولمته ، إلى المخاطر ، وبيئتنا ومستقبلها ، يقدم “كيف يعمل العالم حقًا” فحصًا للواقع تمس الحاجة إليه – لأنه قبل أن نتمكن من معالجة المشكلات بشكل فعال ، يجب أن نفهم الحقائق.


في هذا الكتاب الطموح والمحفز للتفكير ، نرى ، على سبيل المثال ، أن العولمة ليست حتمية – إن حماقة السماح بتصنيع 70 في المائة من القفازات المطاطية في العالم في مصنع واحد أصبحت واضحة بشكل صارخ في عام 2020 – وأن مجتمعاتنا زادوا بشكل مطرد من اعتمادهم على الوقود الأحفوري ، بحيث أن أي وعود بإزالة الكربون بحلول عام 2050 هي قصة خيالية. على سبيل المثال ، كل طماطم مشتراة من السوبر ماركت المزروعة في الدفيئة تحتوي على ما يعادل خمس ملاعق كبيرة من الديزل في إنتاجها ، وليس لدينا طريقة لإنتاج الفولاذ أو الأسمنت أو البلاستيك بالمقاييس المطلوبة دون انبعاثات كربونية ضخمة.


في النهاية ، يجيب سميل على السؤال الأكثر عمقًا في عصرنا: هل محكوم علينا بالفناء بلا رجعة أم أن هناك مدينة فاضلة أكثر إشراقًا تنتظرنا؟ هذا الدليل المقنع والغني بالبيانات والمراجعة ، هذا الدليل الواسع بشكل رائع ومتعدد التخصصات يجد أخطاء في كلا الطرفين. إن النظر إلى العالم من خلال هذه العدسة الكمية يكشف الحقائق الخفية التي تغير الطريقة التي نرى بها ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا غير المؤكد.

الأنواع:

Leave A Reply

Your email address will not be published.