The ISG News Portal

الناقد خالد ربيع: “هيئة الأفلام” تستقطب السينما العالمية بـ “برنامج الاسترداد المالي”

0

بارك الناقد السينمائي خالد ربيع للسينمائيين والعاملين في القطاع بمناسبة إطلاق هيئة الأفلام لبرنامج “حوافز الاسترداد المالي” الذي تصل نسبته لـ 40% لدعم الإنتاج السينمائي السعودي والعالمي، لكونه سيساهم في رفع مستوى القدرات المحلية بعد الاحتكاك مع التجارب الدولية.

وقال: “بلا شك سيسعى البرنامج بالدرجة الأولى لتحقيق أثر كبير على مستوى صناعة الأفلام بالمملكة وعلى صعيد تطوير المواهب السعودية بمختلف مسارات انتاج وتنفيذ وتسويق وعرض الافلام سواء السعودية او الاجنبة التي سيتم تصويرها في مواقع سعودية”.

وأوضح بأن هذا البرنامج سيوفر عدداً من الأنشطة التدريبية للمواهب السعودية من خلال العمل في الإنتاج السينمائي السعودي والدولي، وهذا ما يعني زيادة في خلق فرص الاحتكاك بخبراء الصناعة ورفع مستوى الإنتاج، الذي سينعكس إيجابا ليساهم في تغيير الصورة النمطية عن المجتمع العربي والسعودي.

وتابع: “بكل تأكيد سيساهم نظام الحوافز والاسترداد المالي باستقطاب الإنتاج السينمائي العالمي والمحلي، وهو ما يحسب لهيئة الأفلام والتي دعت بشكل غير مباشر شركات الإنتاج المحلية والإقليمية والعالمية للاستفادة من فرصة تقليل مصاريفهم الإنتاجية، ما سيساهم في زيادة فرص ربحهم، إضافة للعمل في مواقع تصوير منوعة ومميزة”.

يذكر بأن هيئة الأفلام أعلنت مؤخرا عن بدء تطبيق برنامج حوافز الاسترداد المالي بنسبة تصل حتى 40% من المصاريف لدعم الإنتاج السينمائي، والذي سيجعل المملكة واحدة من أهم الدول الجاذبة لتصوير الأفلام العالمية، ويعزز من مكانتها كمركز عالمي للإنتاج.

Leave A Reply

Your email address will not be published.