The ISG News Portal

الهلال يكسب موقعة الأحساء ويقترب من اللقب

0

نجح الفريق الهلالي في كسب موقعة الأحساء والتشبث بصدارة الترتيب بعد أن تغلب على مستضيفه الفتح في ملعب بمدينة الأمير عبدالله بن جلوي بثلاثية دون رد نجح في تسجيلها هدفين لسالم الدوسري قبل أن يضيف ماريجا الهدف الثالث في الشوط الثاني من أجل تأكيد الفوز خاصة أنه لعب اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد كويلا.

في الشوط الأول، ولكن طموح وإصرار نجوم الهلال جعلهم يحققون الفوز ويتغلبون على الفتح في عقر دارهم ليصلوا إلى 64 نقطة وسط ملاحقة من الاتحاد الذي يتساوى بنفس الرصيد النقطي.

الشوط الأول

ضغط الهلال هجوميا بحثا عن تسجيل هدف أول، وكان له ما أراد في الدقيقة العاشرة بتسجيل هدف أول عن طريق سالم الدوسري بعد مجهود مهاري من ميشيل وتمريرة داخل منطقة الجزاء حاول معها الحارس كوفال والدفاع والمهاجم الهلالي إيجالو قبل أن يستغل الدوسري الخلخلة ويسدد بالشباك.

ورد عليه الفتح بهجمات لتعديل النتيجة ولكن الدفاع والحارس الهلالي تصدوا لها ببسالة.

وحملت الدقيقة 22 هدفا ثانيا للهلال عن طريق ياسر الشهراني بمتابعة لعرضية متقنة برأسية جميلة ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، وتأكد من قراره بعد حديثه مع غرفة تقنية الفار.

وكاد ميشيل ديلجادو يضيف هدفا ثانيا للهلال بالدقيقة 30 بعدما تابع عرضية جميلة بتسديدة بيمناه قوية على الطائر أمسكها الحارس كوفال على مرتين.

ومع تواصل الهجمات الهلالية، عاد سالم الدوسري وأضاف الهدف الثاني له وللهلال بالدقيقة 39 بعد هجمة مرتدة سريعة تبادل خلالها لاعبو الهلال ميشيل وسالم الدوسري وسلمان الفرج التمرير فيما بينهم لتنتهي عند ياسر الشهراني الذي وضعها بمهارة من فوق الحارس وتابعها وأكملها الدوسري بالمرمى الخالي.

وحملت الدقيقة 45، إشهار الحكم التشيلي روبرتو توبار بطاقة صفراء ثانية ومن ثم حمراء في وجه الكولومبي جوستافو كويلار متوسط ميدان الهلال بعد اشتراكه مع بيتروس في إحدى الكرات، ليكمل فريقه المباراة منقوصا بعشرة لاعبين.

الشوط الثاني

ظل التفوق الهلالي على الفتح بهدفين دون مقابل قائما بعد مرور 65 دقيقة، وسط اشتعال المدرجات الهلالية بعدما علمت بتقدم الاتفاق على الاتحاد بهدف أمين يونس.

وفي الدقيقة 68، أجرى دونيس مدرب الفتح تبديلين بدخول نواف بوشل وحسن الحبيب وخروج محمد الفهيد وعلي الزبيدي. وزج رامون دياز مدرب الهلال بصاحب القدرات الهجومية الكبيرة المالي موسى ماريجا بديلا عن النيجيري أوديون إيجالو بالدقيقة 70.

وبعدها بخمس دقائق، أضاع ماريجا فرصة سانحة لتسجيل هدف ثالث بعدما تلقى تمريرة رائعة لينفرد بشكل تام بالحارس كوفال ويسدد بيسراه ولكن الحارس أبعدها وأكملها المدافع من بعده لخارج منطقة الخطورة.

ولكن ماريجا عاد بالدقيقة 80، وأكمل ثلاثية الفريق الهلالي بعد تمهيد متقن من سعود عبدالحميد وإنهاء مميز بتسديدة يمينية قوية ورائعة من ماريجا سكنت الزاوية اليسرى للحارس الفتحاوي.

وأهدر البديل عبدالله الحمدان ركلة جزاء للهلال بالدقيقة 88 احتسبت لصالح ناصر الدوسري على لاعب الفتح خليفة الدوسري، بعدما سددها الحمدان على يمين الحارس وتصدى لها الأخير.

ولم يحدث أي جديد على صعيد النتيجة بالدقائق المتبقية، لينتهي اللقاء بفوز الهلال على الفتح بنتيجة 3_0.

نقاط من المباراة:

  • لعب الهلال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد كويلار نهاية الشوط الأول.
  • وصل الهلال إلى 64 نقطة وسط ملاحقة من الاتحاد.
  • ألغى الحكم هدف لياسر الشهراني في الشوط الأول بداعي التسلل.
  • مهارات ميشيل كان لها دور كبير في اختراق الدفاعات الفتحاوية.
  • أنقذ الحارس عبدالله المعيوف الكثير من الكرات الخطرة على المرمى الهلالي.
  • أثر الهدف الهلالي الأول على فريق الفتح وأفقدهم التركيز.
  • لم يستغل الفتح النقص الهلالي طيلة الشوط الثاني.
  • طموح وإصرار نجوم الهلال جعلهم يحققون الفوز.
  • الفوز الهلالي يقربه من اللقب في حال كسب الفيصلي في الجولة الأخيرة.
  • دخل الفتح في حسابات معقدة قد تفضي به للدرجة الأولى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.