The ISG News Portal

تاريخ جديد للبشرية بقلم ديفيد وينغرو وديفيد جريبر بتجربة مجانية.

0

فهم جديد بشكل مثير للتاريخ البشري ، يتحدى افتراضاتنا الأساسية حول التطور الاجتماعي – من تطور الزراعة والمدن إلى أصول الدولة والديمقراطية وعدم المساواة – ويكشف عن إمكانيات جديدة للتحرر البشري.

على مدى أجيال ، تم تصوير أسلافنا البعيدين على أنهم بدائيون وطفوليون – إما أبرياء أحرار ومتساوون ، أو بلطجية ومحبوبون للحرب. يقال لنا إن الحضارة لا يمكن أن تتحقق إلا بالتضحية بتلك الحريات الأصلية أو ، بدلاً من ذلك ، بترويض غرائزنا الأساسية. أظهر ديفيد غريبر وديفيد وينغرو كيف ظهرت هذه النظريات لأول مرة في القرن الثامن عشر كرد فعل محافظ على الانتقادات القوية للمجتمع الأوروبي التي طرحها المراقبون والمفكرون الأصليون. إعادة النظر في هذا اللقاء له آثار مذهلة على كيفية فهمنا للتاريخ البشري اليوم ، بما في ذلك أصول الزراعة والممتلكات والمدن والديمقراطية والعبودية والحضارة نفسها.

بالاعتماد على الأبحاث الرائدة في علم الآثار والأنثروبولوجيا ، يوضح المؤلفون كيف يصبح التاريخ مكانًا أكثر إثارة للاهتمام بمجرد أن نتعلم التخلص من قيودنا المفاهيمية وإدراك ما هو موجود بالفعل. إذا لم يقض البشر 95 في المائة من ماضيهم التطوري في مجموعات صغيرة من الصيادين ، فماذا كانوا يفعلون كل ذلك الوقت؟ إذا كانت الزراعة والمدن لا تعني الانغماس في التسلسل الهرمي والسيطرة ، فما نوع التنظيم الاجتماعي والاقتصادي الذي أدى إليه؟ ما الذي كان يحدث بالفعل خلال الفترات التي نصفها عادة بظهور “الدولة”؟ غالبًا ما تكون الإجابات غير متوقعة ، وتشير إلى أن مسار التاريخ البشري قد يكون أقل تعقيدًا ، وأكثر امتلاءً بالإمكانيات المرحة والمفعمة بالأمل ، مما نعتقد.

يغير فجر كل شيء فهمنا للماضي البشري بشكل أساسي ويوفر طريقًا نحو تخيل أشكال جديدة من الحرية وطرق جديدة لتنظيم المجتمع. هذا كتاب ضخم من النطاق الفكري الهائل ، يحركه الفضول ، والرؤية الأخلاقية ، والإيمان بقوة العمل المباشر.

إنتاج Macmillan Audio من Farrar و Straus و Giroux

Leave A Reply

Your email address will not be published.