The ISG News Portal

تاريخ موجز للغد بقلم يوفال نوح هراري مع تجربة مجانية.

0

تاريخ: فبراير 2017

مدة: 14 ساعة و 54 دقيقة

ملخص:

يعود يوفال نوح هراري ، مؤلف أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز والظاهرة الدولية العاقل التي نالت استحسانا كبيرا ، مع كتاب أصلي وجذاب واستفزازي بنفس القدر ، محولا تركيزه نحو مستقبل البشرية ، وسعينا لترقية البشر إلى آلهة.

على مدى القرن الماضي ، تمكنت البشرية من فعل المستحيل وكبح المجاعة والطاعون والحرب. قد يبدو من الصعب قبول هذا ، ولكن ، كما يشرح هراري بأسلوب علامته التجارية – شامل ، لكنه مثير للانتباه – تحولت المجاعة والطاعون والحرب من قوى طبيعية غير مفهومة ولا يمكن السيطرة عليها إلى تحديات يمكن التحكم فيها. ولأول مرة على الإطلاق ، يموت عدد أكبر من الناس بسبب الإفراط في تناول الطعام أكثر من الذين يموتون بسبب تناول القليل جدًا ؛ عدد الأشخاص الذين يموتون بسبب الشيخوخة أكبر من عدد الأشخاص الذين يموتون بسبب الأمراض المعدية ؛ وانتحار عدد أكبر من القتلى على أيدي الجنود والإرهابيين والمجرمين مجتمعين. من المرجح أن يموت المواطن الأمريكي العادي من الإفراط في تناول الطعام في مطعم ماكدونالدز بألف مرة من تعرضه للتفجير من قبل القاعدة.

إذن ما الذي سيحل محل المجاعة والطاعون والحرب على رأس جدول الأعمال البشري؟ بصفتنا آلهة كوكب الأرض العصاميين ، ما هي المصائر التي سنضعها لأنفسنا ، وما هي المهام التي سنقوم بها؟ يستكشف Homo Deus المشاريع والأحلام والكوابيس التي ستشكل القرن الحادي والعشرين – من التغلب على الموت إلى خلق حياة اصطناعية. يطرح الأسئلة الأساسية: إلى أين نتجه من هنا؟ وكيف سنحمي هذا العالم الهش من قوتنا التدميرية؟ هذه هي المرحلة التالية من التطور. هذا هو Homo Deus.

مع نفس البصيرة والوضوح الذي جعل Sapiens نجاحًا عالميًا وأفضل الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز ، يرسم هراري مستقبلنا.

الأنواع:

Leave A Reply

Your email address will not be published.