The ISG News Portal

تنفيذ أطول خط هوائي للربط الكهربائي في المملكة

0

كشفت شركة كهرباء السعودية لتطوير المشاريع؛ إحدى الشركات التابعة للسعودية للكهرباء، عن نجاح تنفيذ الأعمال في مشروع تعزيز الربط الكهربائي بين منطقتي القصيم والمدينة المنورة؛ حيث يعد أطول خط ربط هوائي لدوائر 380 ك.ف في المملكة، ويمتد على مسافة 420 كلم.

وأوضحت الشركة أن المشروع يعد من المشروعات المهمة للربط الكهربائي في المملكة، ويأتي ضمن استراتيجية الشركة السعودية للكهرباء الرامية إلى تعزيز موثوقية الخدمات الكهربائية، وتعزيز ربط الشبكة الكهربائية بين مناطق الأعمال الوسطى والغربية، ودعم استقرار منظومة الشبكة الكهربائية ورفع سعة الطاقة المتبادلة بين المنطقتين وربط أنظمة الاتصال الاستراتيجي عبر أطول خط ألياف ضوئية مباشرة بالمملكة عن طريق أبراج الكهرباء.

وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء السعودية لتطوير المشاريع، المهندس مهدي الدوسري، أن المشروع سيعزز نقل الطاقة الكهربائية بين مناطق الأعمال الوسطى والغربية، حيث يتم تبادل الطاقة المنتجة في المنطقتين، بالإضافة إلى الشبكة العامة التي ترتبط معها من المناطق الأخرى.

وبين أن المشروع سيسهم في تفعيل أنظمة الاتصالات كمعيد الإشارة Booster الذي تم تصنيعه خصيصا لهذا المشروع، بما يسهم في دعم استقرار الشبكة الكهربائية ورفع موثوقيتها، ويعزز الاستفادة من الكفاءة العالية لوحدات التوليد.

ويشتمل المشروع أيضا على توسعة محطات التحويل الرئيسة في منطقتي القصيم والمدينة المنورة لتمكين الشبكة من تبادل الطاقة الكهربائية بكل انسيابية ومرونة.

يذكر أن شركة كهرباء السعودية لتطوير المشاريع إحدى الشركات الرائدة في مجال إنشاء وتطوير مشاريع إنتاج ونقل الطاقة الكهربائية، وتمتلك كوادر وطنية مؤهلة للعمل في مثل هذه المشاريع النوعية، حيث تصل نسبة السعودة فيها 91%، فيما تبلغ نسبة الموظفين الحاصلين على شهادات احترافية في إدارة المشاريع 42%.

الأهداف:

تعزيز موثوقية الخدمات الكهربائية

ربط الشبكة بين مناطق أعمال الوسطى والغربية

دعم استقرار منظومة الشبكة الكهربائية

رفع سعة الطاقة المتبادلة بين المنطقتين

ربط أنظمة الاتصال عبر خط ألياف ضوئية مباشرة

تفعيل أنظمة الاتصالات كمعيد الإشارة Booster

أطول خط ربط هوائي في المملكة

بين منطقتي القصيم والمدينة المنورة

يمتد مسافة420 كلم

خط ربط هوائي لدوائر 380 ك. ف

Leave A Reply

Your email address will not be published.