The ISG News Portal

جذر ثورة العصر الحديث بقلم يوجين (الأب سيرافيم) روز

0

تاريخ: نوفمبر 2021

مدة: 4 ساعات و 35 دقيقة

ملخص:

“ماذا تعني العدمية؟” كتب فريدريك نيتشه. “—أن القيم العليا تفقد قيمتها. لا يوجد هدف…. لا توجد حقيقة ولا “شيء في حد ذاته”. لا يوجد جواب على السؤال: “لماذا؟”

في عام 1962 ، تعهد الشاب يوجين روز – المستقبل هيرومونك سيرافيم – بكتابة تاريخ هائل للتخلي عن الحقيقة في العصر الحديث. من بين مئات الصفحات من المواد التي جمعها لهذا العمل ، فقط المقال الحالي ، حول العدمية ، وصل إلينا في شكل مكتمل. يكشف يوجين هنا جوهر كل الفكر والحياة الحديثة – الاعتقاد بأن كل الحقيقة نسبية – ويوضح كيف تمت ترجمة هذا الاعتقاد إلى أفعال في عصرنا. اليوم ، بعد أكثر من نصف قرن من كتابته ، أصبحت هذه المقالة في الوقت المناسب أكثر من أي وقت مضى. إنه يشرح بوضوح سبب تحول الأفكار والقيم والمواقف المعاصرة – “روح العصر” – بسرعة كبيرة في اتجاه الفوضى الأخلاقية ، حيث أن فلسفة العدمية تدخل بشكل أعمق في نسيج المجتمع. كان نيتشه محقًا عندما تنبأ بأن القرن العشرين سيقود إلى “انتصار العدمية”.

مع استمرار عالم ما بعد الحداثة للقرن الحادي والعشرين في الانغماس أكثر في النسبية ، استمرت شعبية هذا المقال الكلاسيكي في النمو بين أولئك المتعطشين لفهم أسباب الكارثة التي تتفوق بسرعة على المجتمعات الغربية.

الأنواع:

Leave A Reply

Your email address will not be published.