The ISG News Portal

حملة حوثية لتجنيد المساجين | صحيفة مكة

0

بدأت ميليشيات الحوثي الإرهابية حملات تجنيد السجناء المعتقلين في عدد من المحافظات اليمنية، بعد تناقص عدد الملتحقين بالقتال.

وتقول مصادر إعلامية إن ميليشيات الحوثي دربت 800 سجين من محافظات ذمار وريمة وإب والمحويت وحجة كقوة، ضمن ما يسمى «قوى الإسناد»، حيث يجري تدريبهم مع آخرين من محافظات الحديدة وصنعاء.

وأكدت المصادر وفقا لقناة «العربية» أن تلك المعسكرات المعدة للتدريب تقع في مناطق مثل، جبل «الشرق» في ذمار وجبل في الجعفرية بريمة، كذلك خصص معسكران للسجناء من محافظات ريمة وذمار وإب، بالإضافة لمعسكر في «خميس بني سعد» في المحويت، والذي خصص لتدريب السجناء من محافظات المحويت وحجة وصنعاء والحديدة.

وفي الإطار، شنت ميليشيات الحوثي، هجوما على مواقع قوات الجيش شمال غرب مدينة تعز، في خرق جديد للهدنة وبالتزامن مع وجود الفريق الزائر من الأمم المتحدة ومنظماتها بالمحافظة، وأشار «المركز الإعلامي لمحور تعز» أن القوات تمكنت من إفشال تلك المحاولة بعد اشتباكات بين الجانبين، دون أي خسائر.

من جانب آخر دعا المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، ديفيد غريسلي الدول المشاطئة للبحر الأحمر والدول الإقليمية للمساهمة بشكل عاجل في تفادي كارثة تسرب النفط من خزان صافر العائم قبالة محافظة الحديدة. وحذر المسؤول الأممي في حديث مع برنامج «اليمن في الإعلام الدولي» الذي ينظمه مركز صنعاء للدراسات، من تصاعد المخاطر في أكتوبر ونوفمبر القادمين اللذين يشهدان رياحا قوية قد تسبب انشطارا للسفينة.

وقال إن توفير 20 مليون دولار لتمويل المرحلة الأولى من خطة إنقاذ الخزان سيحول دون كارثة بيئية وإنسانية، فتكاليف تنظيم الشواطئ حال تسرب النفط قد يكلف 20 مليار دولار، بينما سيفقد الصيادون اليمنيون 200 ألف وظيفة.

وعلى إثر ذلك سينضم الآلاف من اليمنيين إلى دائرة الجوع في ظل فقدان مصدر عيشهم. وقال غريسلي إن البيئة البحرية لسواحل البحر الأحمر ستتضرر بشكل كبير، وإن الضرر سيمتد لكل الدول على البحر الأحمر، بما في ذلك دول القرن الأفريقي، لكن المسؤول الأممي شدد على ضرورة توفير 80 مليون على الأقل لتنفيذ المرحلة الأولى الطارئة، موضحا أن المبلغ المتوفر حتى اللحظة لا يضمن الاستمرار في الخطة التي إن فشلت قد تسبب فقدان الثقة وتفرض تكاليف أكثر لاحقا.

مشاهدات يمنية

  • حملة مداهمة حوثية واسعة تطال شركات ومحلات تجارية بصنعاء.
  • إصابة 5 سجناء في اعتداء حوثي على السجن المركزي في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
  • 13 عضوا في برلمان صنعاء ينظمون وقفة احتجاجية ضد قضايا فساد.
  • مقتل مدني ونجله بانفجار لغم حوثي بمديرية حيس بالحديدة.

تجنيد المساجين:

6500 معتقل في سجون الحوثي.

800 جرى تجنيدهم كدفعة أولى.

6 أشهر قتال ويطلق سراحهم حسب وعودهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.