The ISG News Portal

شاب لامع غادر نيوارك إلى دوري Ivy League بقلم جيف هوبز بتجربة مجانية.

0

تاريخ: سبتمبر 2014

مدة: 13 ساعة و 21 دقيقة

ملخص:

من أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز ، حصل على لقب أفضل كتاب في العام من قبل The New York Times Book Review و Amazon و Entertainment Weekly ، من بين آخرين ، هذا الحساب الشهير لرجل أمريكي من أصل أفريقي هرب من نيوارك بولاية نيوجيرسي لحضور جامعة ييل ، لكنه لا يزال يواجه مخاطر الشوارع عندما عاد ، “دقيق ومُحطم” (الناس) و “ساحر” (The New York Times Book Review).

عندما وصل المؤلف جيف هوبز إلى جامعة ييل ، أصبح صديقًا سريعًا للرجل الذي سيكون زميله في السكن في الكلية لمدة أربع سنوات ، روبرت بيس. كانت حياة روبرت قاسية منذ البداية في شوارع نيوارك المليئة بالجرائم في الثمانينيات ، حيث كان والده في السجن ووالدته تكسب أقل من 15000 دولار في السنة. لكن روبرت كان طالبًا لامعًا ، وكان من المفترض أن يصبح الأمر أسهل عندما تم قبوله في جامعة ييل ، حيث درس الكيمياء الحيوية الجزيئية والفيزياء الحيوية. لكن الأمر لم يصبح أسهل. حمل روبرت معه الطبيعة المزدوجة الصعبة لوجوده ، محاولًا التأقلم مع جامعة ييل ، وفي المنزل في فترات الراحة.

صورة مقنعة وصادقة لعلاقات روبرت – مع والدته المكافحة ، ووالده المسجون ، ومعلميه وأصدقائه – تشمل الحياة القصيرة والمأساوية لروبرت بيس الصراعات الأكثر ديمومة في أمريكا: العرق ، والطبقة ، والمخدرات ، والمجتمع ، والسجن والتعليم والأسرة والصداقة والحب. يتعلق الأمر بتصادم عالمين منعزلين بشدة – حرم جامعة ييل المغطى باللبلاب والأحياء الفقيرة في نيوارك بولاية نيو جيرسي ، وصعوبة الانتقال من أحدهما إلى الآخر ثم العودة مرة أخرى. يتعلق الأمر بمحاولة عيش حياة كريمة في أمريكا. لكن معظم هذه القصة “الجديدة والمقنعة” (الواشنطن بوست) تدور حول الحياة المأساوية لشاب واحد لامع. نهايته ، عنيفة ، مفجعة وقوية و “مأساة أمريكية مؤلمة لعصرنا” (انترتينمنت ويكلي).

الأنواع:

Leave A Reply

Your email address will not be published.