The ISG News Portal

علاج زوجي قائم على أساس علمي بواسطة John M.Gottman Phd مع تجربة مجانية.

0

تاريخ: يونيو 2020

مدة: 15 ساعة 9 دقائق

ملخص:

هنا سيجد المرء ليس فقط نطاقًا واسعًا من إجراءات التقييم الموجزة والمفيدة ، ولكن أيضًا برنامج علاج محدد للغاية وقائم على الأبحاث وموحد. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العشرات من الاستبيانات وبروتوكولات المقابلة لاستخدامها في كل من التقييم والتدخل.

في بحث طويل الأمد مع أكثر من 700 من الأزواج ، اكتشف جوتمان بعض العوامل التي تميز الأزواج السعداء والمستقرين عن الأزواج غير المستقرين ، والأزواج المطلقين في نهاية المطاف والأزواج المستقرين ولكن غير السعداء. هذه النتائج ، التي تم شرحها هنا بلغة مفهومة وغير تقنية ، تشكل أساس نظريته السليمة للزواج في البيت الزوجي ، والتي توجه العلاج الجديد. هذا العلاج له هدفان: تغيير الصداقة الزوجية وتعليم الأزواج تنظيم الصراع.

يقارن غوتمان عيادته بمطعم ، حيث يتم تقديم قائمة من تنسيقات العلاج للعملاء ، من التثقيف النفسي لقضايا محددة إلى العلاج الموسع لإصلاح صداقة زوجية تضررت بشدة. يمكن للمعالجين أيضًا الاختيار من بين الاستبيانات والاستراتيجيات لتلك التي تناسب احتياجات أزواج معينين. مهما كان اختيارهم ، سيجدون أن ممارستهم يتم إثراءها بشكل كبير من خلال العروض المستندة إلى العلم في عيادة الزواج.

الأنواع:

Leave A Reply

Your email address will not be published.