The ISG News Portal

عن غاز الفريون والاحترار العالمي والتكلفة الرهيبة للراحة بقلم إريك دين ويلسون بتجربة مجانية.

0

تاريخ: يوليو 2021

مدة: 16 ساعة و 40 دقيقة

ملخص:

هذا “طموح [and] سار “(نيويورك تايمز) العمل الأدبي غير الخيالي ينسج علم وتاريخ غاز التبريد القوي (والغازات الخطرة المسببة للاحتباس الحراري) مع تأمل مؤلم حول كيفية العيش بشكل هادف وأخلاقي في عالم سريع التسخين.

في كتابه بعد التبريد ، قام إريك دين ويلسون بجمع تاريخ تكييف الهواء ، وعلوم المناخ ، والرحلات البرية ، والفلسفة ليروي قصة ولادة الفريون ، وحياته ، وحياته الآخرة ، وهو المبرد الذي أحدث ثقبًا أكبر من الولايات المتحدة القارية في طبقة الأوزون. بينما يتتبع عمر المبرد منذ اختراعه في عشرينيات القرن الماضي – عندما تم الترحيب به باعتباره معجزة للتقدم العلمي – إلى الجهود المبذولة في الثمانينيات لحظر المادة الكيميائية (ورد الفعل السياسي الناتج عن ذلك) ، يجد ويلسون نفسه في رحلة عبر قلب أمريكا ، خلف رجل يشتري خزانات قديمة من الفريون مخزنة في السندرات والأقبية لتدمير ما تبقى من المادة الكيميائية قبل أن تسبب المزيد من الضرر.

ويلسون هو في جوهره كاتب مقالات ، يبحث بعيدًا وواسعًا لاستنباط القوى الخاصة في الثقافة الأمريكية – في الرأسمالية ، في العنصرية النظامية ، في قيمنا – مجتمعة لتقودنا إلى أزمة الفريون ثم الخروج منها. “بحث دقيق ومكتوب بشكل جذاب” (أميتاف غوش) ، هذا “الضربة القاضية لأول مرة” (New York Journal of Books) يقدم لمحة نادرة عن الأمل البيئي ، مما يشير إلى أنه ربما لا تكون المشكلة الهائلة والمرعبة للاحتباس الحراري بعيدًا عن متناول أيدينا .

الأنواع:

Leave A Reply

Your email address will not be published.