The ISG News Portal

قصة الإخوان والحدود والانتماء بقلم جوردان ريتر كون مع تجربة مجانية.

0

تاريخ: يوليو 2020

مدة: 9 ساعات و 26 دقيقة

ملخص:

عبر السنين والقارات ، القصة المروعة لطريق لم الشمل لشقيقين سوريين – على الرغم من وطن في حالة حرب ومحيط بينهما – يتمسكان بأواصر العائلة.

الوصيف على جائزة دايتون الأدبية للسلام • التثبيت. . . رسالة حب متألقة إلى مدينة تم طمسها “. – نيويورك تايمز

“الطريق من الرقة جعلني أخرج من الصفحة الأولى. لم أستطع تركها “. – كريستي لفتيري ، مؤلفة كتاب The Beekeeper of Aleppo

الأخوان القاسم ، رياض وبشار ، يقضيان طفولتهما في الرقة ، المدينة السورية التي أصبحت فيما بعد عاصمة لداعش. عندما كان مراهقًا في الثمانينيات ، شهد رياض التداعيات المدمرة لمجزرة حماة – الفظائع التي ارتكبها نظام حافظ الأسد بحق شعبه. رغبة منه في توسيع مفهومه عن الحكومة والعدالة ، ينتقل رياض إلى الولايات المتحدة لدراسة القانون ، لكن خططه خرجت عن مسارها ووقع في نهاية المطاف في حب حسناء من الجنوب. انتقلوا إلى إحدى ضواحي ناشفيل بولاية تينيسي ، حيث قاموا بتربية ولدين وحيث يفتح رياض مطعمًا – مقهى Rakka – لطهي الطعام الذي اعتادت جدته تحضيره. لكنه يجد نفسه في مواجهة الجانب المظلم من الحريات الأمريكية: الحياة الصعبة لمهاجر وصل حديثًا ، ويعاني من التعصب والفقر والوحدة. مرت سنوات ، وفي ذروة الحرب الأهلية في سوريا ، خوفا على سلامة عائلته في منتصف الطريق عبر العالم ، يخاطر بحياته من خلال القيام برحلة محفوفة بالمخاطر إلى الرقة.

بشار ، في غضون ذلك ، في سوريا. بعد انتقال شقيقه الأكبر إلى أمريكا ، ينطلق بشار في مهنة قانونية رائعة في ظل حكومة الأسد الفاسدة التي يحتقرها رياض. مترددًا في التخلي عن حياته المريحة (وإن كانت متضاربة) ، فهو يفشل في إدراك تهديد داعش حتى فوات الأوان تقريبًا.

يقودنا الطريق من الرقة إلى حياة شقيقين مرتبطين بحبهما لبعضهما البعض وللمدينة التي دمرتها الحرب التي يسميانها الوطن. إنها تدور حول عائلة محاصرة وسط أهم الأحداث العالمية في الألفية الجديدة ، وعلاقة أمريكا المشحونة ولكن المفعمة بالأمل مع مهاجريها ، وضربة الديكتاتورية والحرب على العائلات اليومية. إنه كتاب يجسد كل اليأس والمثابرة والأمل التي تأتي مع الكشف عن أننا يمكن أن نجد موطنًا لبعضنا البعض عندما تخذلنا أراضي أجدادنا.

الأنواع:

Leave A Reply

Your email address will not be published.