The ISG News Portal

قصة مؤرقة عن القتل والتوصيف الجنائي والعدالة في مدينة صغيرة بقلم مارك أولشاكر وجون إي دوغلاس مع محاكمة مجانية.

0

تاريخ: فبراير 2022

مدة: 9 ساعات و 1 دقيقة

ملخص:

من جون دوغلاس – المحلل الجنائي الأسطوري لمكتب التحقيقات الفيدرالي ، والمؤلف الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز ، ومصدر إلهام لبرنامج Netflix Mindhunter – تأتي رحلة تقشعر لها الأبدان داخل العقل وجرائم لاري جين بيل ، أحد أخطر القتلة المتسلسلين الذين واجههم دوغلاس ، والجهد اليائس للتعرف عليه والقبض عليه.

في 31 مايو 1985 ، قبل يومين من تخرجها من المدرسة الثانوية ، تم اختطاف شاري سميث من ممر منزل عائلتها في ساوث كارولينا. استنادًا إلى مسرح الجريمة ودعوات الخاطف المتكررة والسخرية للعائلة ، سرعان ما أدركت سلطات إنفاذ القانون أنهم يتعاملون مع مجرم معقد وخطير للغاية. وصلت رسالة في اليوم التالي بعنوان “الوصية الأخيرة والوصية” ، كتبت فيها شاري بشجاعة وألم ، وهي تعلم أنها ستُقتل ، عن حبها لوالديها وإخوتها وصديقها ، قائلة إنه بينما سيفتقدونها ، فإنها علموا أنهم سيثابرون من خلال إيمانهم. هز الاختطاف بلدتها الهادئة ، مما أدى إلى مطاردة ضخمة وإحضار مكتب التحقيقات الفيدرالي ، الذي جند المحلل جون دوغلاس. بعد بضعة أيام ، أبلغت مكالمة هاتفية الأسرة أين يمكنهم العثور على جثة شاري.

ثم تم اختطاف ديبرا ماي هيلميك البالغة من العمر تسع سنوات من فناء منزلها ، مما يؤكد الإدراك القاسي بأن مقتل سميث لم يكن عملاً عشوائيًا. كان القاتل المتسلسل يتطور ، والطريقة الوحيدة لإيقافه هي استخدام دراسة السلوك الإجرامي لتوقع خطوته التالية قبل أن يتمكن من القتل مرة أخرى. ابتكر دوغلاس استراتيجية محفوفة بالمخاطر ومشحونة عاطفياً لاستخدام أخت شاري الشبيهة بالفجر كطعم لاستخراج الموضوع المجهول. وافق داون ووالداها بشجاعة.

واحدة من أكثر التحقيقات المؤلمة في مسيرة دوغلاس المهنية ، توضح هذه القضية كيف أن الملف الشخصي الدقيق المخيف الذي أنشأه – جنبًا إلى جنب مع تلاعبه المصمم بعناية والمدار على مراحل لعلم نفس القاتل – جنبًا إلى جنب مع عمل الشرطة المتفاني وعلوم الطب الشرعي المتطورة لإنهاء عهد الإرهاب الإجرامي. بينما تعرضت عائلة شاري لمخاطر شخصية لا تصدق لإغراء قاتلها من الظل ، دفع دوغلاس ومكتب التحقيقات الفدرالي التنميط الجنائي إلى أقصى حدوده ، وبلغت ذروتها في واحدة من أكثر المواجهات دراماتيكية وفعالية مع قاتل سادي لا يرحم.

الأنواع:

Leave A Reply

Your email address will not be published.