The ISG News Portal

كيف استفاد سوق التجارة الالكترونية في المملكة من فيروس كورونا

0

انتشر في الفترة الأخيرة فيروس كورونا المتعارف عليه وكان لهذا أثر كبير على سوق التجارة ككل بشكل عام وسوق التجارة الإلكترونية بشكل خاص، حيث أن جميع الناس أصبحوا في حالة زعر من النزول إلى المحلات التجارية لشراء المنتجات، مما عمل على هبوط الربح في المحلات التجارية على أرض الواقع.

مع الجدير بالذكر أن سوق التجارة الإلكترونية شهد مرحلة إزدهار أكثر من رائعة، حيث أن جميع المستخدمين أصبحوا يفضلون الشراء من المتاجر الإلكترونية عن النزول إلى المحلات التجارية، ومن هنا حصدت التجارة الإلكترونية ربح كبير في السنوات الثلاثة الأخيرة، وترتب على ذلك تحقيق الكثير من الربح للعديد من المتاجر الإلكترونية الكبيرة.

من ضمن المتاجر الإلكترونية التى حققت ربح كبير أثناء وبعد فترة وباء كورونا، متجر نون الإلكتروني، يعتبر متجر نون الإلكتروني منذ إنشائه لأول مرة عام 2016 من أكبر منصات التسوق الإلكتروني، ولكن في فترة فيروس كورونا حصل هذا المتجر على الكثير من الربح، وهذا بسبب كثرة طلب المستخدمين من منازلهم وعدم نزولهم إلى المولات والمحلات التجارية.

تعزز التجارة الإلكترونية في المملكة رغم وجود فيروس كورونا

انتقل قطاع التجارة الإلكترونية في دول الخليج العربي من جني 5 مليار دولار في عام 2015 والذي يعتبر الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة إلى جني 29 مليار دولار في عام 2021، وسيصل إلى 50 مليار دولار بحلول عام 2025، يتم هذا الإزدهار بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، حيث أنهم أكبر اقتصادين في الشرق الأوسط.

بالإضافة إلى أن الصحفي وخبير الشئون الصينية في المملكة العربية السعودية الأستاذ (عبدالعزيز الشعباني) قد أجرى مقابلة مع وكالة أنباء (شينخوا)، وقد قال الشعباني أن المملكة العربية السعودية تهتم في الفترة الأخيرة بالتجارة الإلكترونية، مما جعل متجر مثل أمازون والذي يعتبر من أهم المتاجر الإلكترونية يقوم بفتح فروع له في المملكة وترتب ذلك على إقبال السعوديين على التسوق عبر الإنترنت.

إحصائيات متجر نون الإلكتروني خلال فترة فيروس كورونا

خلال فترة فيروس كورونا المتعارف عليه من قبل العالم ككل، صرح الأستاذ أحمد قدوري المدير العام لشركة (نون ) داخل المملكة العربية السعودية أن حجم التجارة الإلكترونية في نهاية عام 2020 وصل إلى 22 مليار دولار، مما يدل على ازدهار التجارة الإلكترونية في هذه الفترة، كما أضاف قدوري أن شركة نون تشهد أهم التحديات في تاريخها في هذه الفترة.

حيث أن شركة نون تحرص بشكل كبير على تلبية جميع طلبات المستخدمين وتسليمها في الوقت المحدد بدون حدوث اى مشكلات تذكر، كما أن الشركة أيضًا تحافظ على التواصل بينها وبين العملاء في هذه الفترة وتقدم الكثير من الخدمات الحديثة مثل خدمة نون يومي وغيرها، وإن دل هذا على شئ فيدل على أن شركة نون على قدر عالى من الثقة بالنسبة للمستخدمين، هذا لأنها لا تقتصر فقط بالحفاظ على تقديم خدماتها بشكل مميز، بل أنها قامت أيضًا بتقديم خدمات إضافية في هذه الفترة العصيبة وهي فترة فيروس كورونا.

مع الجدير بالذكر أن منصة نون الإلكترونية تضم العديد من المنتجات حيث أنها تضم بداخلها أكثر من 20 مليون منتج متنوع ما بين الأزياء والكتب ومستلزمات المنزل والإلكترونيات ومنتجات الصحة والتجميل ومستلزمات رياضية ومستلزمات الحدائق وغيرهم، لهذا يفضل العملاء الشراء من نون لأنه يضم كل ما يحتاجه المستخدم في مكان واحد.

متجر نون الإلكتروني

متجر نون من المتاجر التي لاقت نجاحاً باهراً وريادة إلكترونية في وقت قصير للغاية في جميع الدول العربية، لما توفره هذه المنصة من منتجات كثيرة ومتنوعة من مختلف الماركات العالمية الكبرى والمضمونة وفي مختلف المجالات والأصناف التي يحتاج إليها جميع البشر.

ولكن لم يكن هذا هو السبب الوحيد الذي جعل من متجر نون من أروع المتاجر الإلكترونية التي يمكن الاعتماد عليها في التسوق من الإنترنت وشراء كل الأصناف والمنتجات بل إن سهولة وأمان الدفع ووجود خيارات دفع كثيرة ومتعددة لدى المتجر وسرعة التوصيل وسياسات الاستبدال والاسترجاع التي عادة ما تكون في صالح المشتري كل ذلك كان من أهم أسباب نجاحه.

كما أن السبب الأروع في زيادة الإقبال على الشراء من متجر نون هي اكواد الخصم التي يوفرها نون في جميع المناسبات السنوية والأعياد الخاصة بالدول العربية، والتي بدورها تقوم بتوفير خصم كبير على منتجات معينة أو على جميع المنتجات؛ مما يسمح للمشتري بالحصول على أفضل منتج وبأفضل سعر وهذا شيء يندر الحصول عليه من أي متجر.

وفوق كل ذلك من خصومات وعروض كبرى يقوم المتجر بتوفيرها بنفسه دون بذل أي مجهود للحصول عليها فإن هناك بعض الطرق والنصائح التي يمكن من خلالها الحصول على تجربة تسوق فريدة من نون والحصول على خصومات إضافية على جميع المنتجات.

أهم النصائح لتجربة تسوق فريدة من متجر نون

عادة ما تكون أسعار منتجات متجر نون مناسبة للجميع وعادة ما يطرح المتجر خصومات كلية على جميع الأصناف والمنتجات الموجودة فيه؛ ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على سعر أفضل لجميع المشتريات من متجر نون والحصول على المزيد من العروض والتخفيضات والخصومات الكبرى، والتي من أهمها كل ما يلي:

1: ​متابعة العروض في قسم أقوى عروض التصفية

قام متجر نون مؤخراً بتوفير قسم على منصته يسمى أقوى عروض التصفية، هذا القسم متاح في نون داخل جميع الدول، ويعتمد هذا القسم على توفير بعض المنتجات الرائعة بتخفيضات مذهلة دوناً عن باقي المنتجات، فقد يقوم المتجر بتوفير منتجات أوشكت على الإنتهاء لديه ولديه منها بعض القطع والمقاسات المحدودة أو اقترب موسمها على الإنتهاء بسعر منخفض للغاية.

وهذا لا يعني أن هذه المنتجات تحتوي على أي عيوب بل على العكس تماماً فإنها تكون مضمونة وأصلية 100٪ مثلها كمثل باقي المنتجات الموجودة في المتجر، ولكن كل ما في الأمر أنه لم يتبقى منها سوى قطع ومقاسات قليلة لذلك يتم إضافتها بهذا القسم لحث الزوار على شرائها بشكل أكبر من العادي، لتوفير منتجات جديدة مناسبة للموسم أو الفصل الجديد.

2: ​تجميع المنتجات المراد شرائها في طلب واحد لتوفير رسوم الشحن

عادة ما يتم فرض رسوم شحن على كل أوردر يتم طلبه من متجر نون بل وهناك بعض المنتجات التي يتم فرض رسوم شحن على كل قطعة منها يتم إضافتها في سلة التسوق مما يجعل رسوم الشحن والتوصيل تتزايد ويرتفع معها القيمة النهائية للطلبات.

لذلك فإن تجميع المنتجات والأصناف المراد شرائها في طلب واحد لتوفير رسوم الشحن ودفعها مرة واحدة فقط يعد حل مثالي لتوفير المزيد من النقود والحصول على أروع صفقة من متجر نون.

كما يمكن لمجموعة من الأصدقاء الإشتراك معا.

وطلب منتجاتهم في أوردر واحد وتقسيم رسوم الشحن بالتساوي عليهم جميعاً مما سيوفر الكثير من المال والوقت في وصول الطلبات كذلك.

3: ​الشراء بخصومات رهيبة باستخدام اكواد الخصم

افضل النصائح التي نقدمها دائما عند التسوق عبر الانترنت هو البحث جيدا عن افضل الصفقات الممكنة ومحاولة الحصول على قسائم لتخفيض قيمة الطلب وتوفير المال، لذلك اذا كنت تنوي التسوق من متجر نون يجب عليك اولا وقبل إتمام عملية الطلب استخدام كود خصم نون حيث سيساعدك الكود على خصم نسبة جيدة من اجمالي قيمة الطلب، ويقدم متجر نون الكثير من الكوبونات واكواد الخصم المختلفة.

كما تتوفر اكواد خصم مخصصة لكل نوع من المنتجات على المتجر، مثل كود خصم نون للإلكترونيات، كوبون نون للاحذيه وغيرها من الاكواد المتوفرة والتي تشجع عملاء نون على التوفير عند اتمام عملية الشراء، يمكنك تحديد كود الخصم المناسب لك عند التسوق.

حيث تتوفر كل اكواد الخصم لمتجر نون في موقع كوبون خصم بكافة نسب الخصم وعلى كل المنتجات.

4: الدفع عبر الفيزا أو آبل باي لعدم تحمل مصاريف إضافية بسبب الدفع عند الإستلام

يقوم متجر نون عادة بفرض رسوم إضافية عند اختيار خدمة الدفع نقداً عند الإستلام داخل جميع الدول، وذلك كضمان له حتى يتأكد من استلام المشتري للطلب وعدم عودة مندوب الشحن بالمنتج مرة أخرى، كما يحدث في الكثير من حالات الشراء.

ولكن عند الدفع عبر الفيزا أو آبل باي يقوم متجر نون بإزالة الرسوم الإضافية للشحن ويلتزم المشتري بدفع الرسوم الأساسية للشحن فقط، بل وأحياناً يقوم متجر نون بفرض خصومات على جميع الطلبات عندما يقوم المشتري باستخدام إحدى وسائل الدفع الإلكتروني كتشجيع للمشترين على استخدام وسائل الدفع الإلكترونية باستمرار.

لذا فلا تضيع نقود إضافية في الشحن بينما يمكنك توفير هذه المبالغ لشيء أكثر نفعاً واستخدم دائماً خدمة الدفع عبر الفيزا أو آبل باي بكل سهولة.

5: ​الإستفادة من عروض التقسيط مع نون

في الوقت الحالي ومنذ فترة ليست قصيرة أصبح متجر نون يوفر خدمات التقسيط عند شراء المنتجات المختلفة من خلاله وذلك بواسطة تعامله مع العديد من البنوك المضمونة في مختلف الدول العربية، والتي يمكن من خلالها أن يقوم المشتري بتقسيط قيمة مشترياته على عدة أشهر بفائدة قليلة للغاية على السعر الأصلي للمنتج، والتعامل مع البنك الموجود في دولته خلال دفع الأقساط الشهرية.

وهذا يعتبر خياراً رائعاً لكل من يحتاج لشراء منتج باهظ الثمن ولا يملك المال الكافي لدفع قيمته في الحال، حيث يمكنه معرفة شروط التقسيط لدى نون والبدء في إجراءات ذلك وشراء المنتج بكل سهولة ودفع قيمته عبر أقساط شهرية منتظمة.

وبالرغم من أن التقسيط في نون يعتبر ميزة منفردة إلا أن عروض التقسيط مع نون أكثر تميزاً، حيث يقوم نون بطرح عروض على خدمات التقسيط بين الحين والآخر كالحصول على تقسيط بدون فوائد لمدة معينة، أو الحصول على عرض تقسيط المشتريات بدون دفع مقدم.

كما أنه يقوم في بعض الأحيان بتوفير عروض عند الدفع بالتقسيط كتوفير خصم على قيمة المشتريات المرغوب في تقسيطها بشكل إجمالي، ياله من أمر رائع لابد من تجربته.

6: ​متابعة أفضل عروض الالكترونيات في نون

تقدم نون الكثير من منتجات الالكترونيات المميزة من مختلف الماركات العالمية المتخصصة في الإلكترونيات حول العالم، لذلك يمكنك متابعة عروض الالكترونيات في متجر نون لشرائها بسعر مميز، كما يمكنك المقارنة بين المنتجات باستخدام موقع تقني المميز ثم استهداف المنتج المناسب في نون ومتابعة العروض التي تحدث على هذا المنتج في متجر نون الإلكتروني وشرائه خلال فترة هذه العروض.

بهذه الطريقة سوف تحصل على المنتجات الإلكترونية من هواتف وأجهزة إلكترونية ولابتوبات وملحقات للهواتف والأجهزة الكهربائية والمنزلية بأفضل سعر وأقوى خصومات ممكنة بكل سهولة.

كل هذه النصائح والطرق يمكن الإعتماد عليها في شراء مختلف المنتجات والأصناف من ملابس وأزياء وأحذية وحقائب وإكسسوارات ومنتجات للعناية والتجميل وأجهزة إلكترونية وديكورات منزلية ومفروشات وأجهزة للعناية ومنتجات البقالة من متجر نون الإلكتروني بأفضل سعر وأقوى خصومات ممكنة للحصول على تجربة تسوق فريدة لا تنسى من هذا المتجر الرائع متجر نون الإلكتروني.

Leave A Reply

Your email address will not be published.