The ISG News Portal

لجنة المياه والزراعة والبيئة في الشورى تجتمع بمسؤولي وزارة البيئة والمياه والزراعة لمناقشة التقرير السنوي للوزارة

0

عقدت لجنة المياه والزراعة والبيئة في مجلس الشورى اجتماعاً -عبر الاتصال المرئي-برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور خالد بن محمود زبير، مع عددٍ من المسؤولين في وزارة البيئة والمياه والزراعة، وشركة المياه الوطنية لمناقشة التقرير السنوي لوزارة البيئة والمياه والزراعة للعام المالي 1442/1443هـ، وذلك تمهيدًا لتقديم تقرير اللجنة أمام المجلس المتضمن توصياتها ورأيها حيال التقرير في جلسةٍ خلال الفترة المقبلة.

وتباحث الاجتماع الذي شارك فيه أعضاء المجلس أعضاء اللجنة عددًا من المحاور التي تضمنها التقرير السنوي للوزارة ما يتعلق بالأمن الغذائي في المملكة في ضوء المتغيرات الدولية الحالية، والعمل على رفع نسب الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية في ظل هذه المتغيرات.

كما ناقش المجتمعون سبل التسويق الزراعي لصغار المزارعين والمزارع التقليدية، ومناقشة الاستثمار الزراعي في الخارج.

وبحث الاجتماع الخدمات التي تقدمها شركة المياه الوطنية، ونطاق تغطيتها، وتفاوت توصيل شبكات المياه، ومتوسط الفواتير، والحلول المقترحة لشكاوى ارتفاعها، ونسبة رضى العملاء عن الخدمات المقدمة، والاستفادة من مياه السدود في الري.

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة الجهود التي تقدمها الوزارة فيما يتعلق بالثروة النباتية والمحافظة عليها، والدور الذي تقوم به في مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الاخضر.

وتضمنت المحاور التي تطرقت لها اللجنة خلال الاجتماع الثروة الحيوانية ومستقبل المحافظة عليها، والجهود المقدمة في الثروة السمكية وما تقوم به الوزارة في توطين هذا القطاع.
كما طرح أعضاء المجلس أعضاء اللجنة خلال الاجتماع عدداً من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بتقرير الوزارة على مسؤوليها المشاركين بالاجتماع.

يذكر أن لجنة المياه والزراعة والبيئة ضمن لجان مجلس الشورى المتخصصة التي تناقش الموضوعات التي تقع ضمن نطاق اختصاصاتها والتي تحال لها من المجلس، ومنها التقارير السنوية للجهات الحكومية، ومشروعات الأنظمة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.