The ISG News Portal

مأساة من تأليف نوح فيلدمان بتجربة مجانية.

0

تاريخ: مايو 2020

مدة: 5 ساعات و 31 دقيقة

ملخص:

يكشف هذا الكتاب المسموع الذي رواه نوح فيلدمان عن سبب خطأ الحكمة التقليدية حول الربيع العربي

وعد الربيع العربي بإنهاء الديكتاتورية وتحقيق الحكم الذاتي للناس في جميع أنحاء الشرق الأوسط. ومع ذلك ، فقد أدى في كل مكان باستثناء تونس إما إلى تجديد الديكتاتورية أو الحرب الأهلية أو الإرهاب المتطرف أو الثلاثة. يجادل نوح فيلدمان في كتابه “الشتاء العربي” بأن الربيع العربي لم يكن مع ذلك فشلاً تامًا ، ناهيك عن كونه حتميًا. بل كانت سلسلة من الأحداث النبيلة المأساوية ، ولأول مرة في تاريخ الشرق الأوسط الحديث ، اتخذت الشعوب الناطقة بالعربية إجراءات سياسية جماعية وحرة في سعيها لتحقيق تقرير المصير.

بالتركيز على الثورة المصرية والثورة المضادة ، والحرب الأهلية السورية ، وصعود وسقوط داعش في سوريا والعراق ، والنضال التونسي تجاه الدستورية الإسلامية ، يقدم فيلدمان سردًا أصليًا للعواقب السياسية للربيع العربي ، بما في ذلك إعادة التأكيد على الهوية القومية العربية ، وتدمير القوميات العربية ، وموت الإسلام السياسي مع انهيار داعش. كما يتحدى المعلقين الذين يقولون إن الربيع العربي لم يكن تحوليًا حقًا ، وأن تقرير المصير الشعبي العربي كان سرابًا ، وحتى أن العرب أو المسلمين أقل قدرة على الديمقراطية من الشعوب الأخرى.

قبل كل شيء ، يُظهر الشتاء العربي أننا يجب ألا ندع النتيجة المأساوية للربيع العربي تخفي قيمتها الإنسانية المتأصلة. حاول الأشخاص الذين تم تحديد حياتهم السياسية من الخارج ، ونجحوا لبعض الوقت ، في صنع السياسة لأنفسهم. أن هذا لم يؤد إلى ديمقراطية دستورية أو حياة أفضل لمعظم المتضررين لا يعني أن الجهد لم يكن مهمًا. على العكس من ذلك ، فهي مهمة للتاريخ – وهي مهمة للمستقبل.

الأنواع:

Leave A Reply

Your email address will not be published.