The ISG News Portal

معتقل فلسطيني يوقف إضرابا استمر 111 يوما

0

أعلنت مصادر فلسطينية أن معتقلا لدى إسرائيل أوقف أمس، إضرابا مفتوحا عن الطعام استمر 111 يوما، بعد تلقيه تعهدات إسرائيلية بإنهاء اعتقاله الإداري.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، «إن المعتقل خليل عواودة (40 عاما) من الخليل في الضفة الغربية، علق إضرابه المفتوح عن الطعام، بعد وعود وتعهدات بإنهاء اعتقاله».

وأضاف أن عواودة وصل إلى مرحلة صحية خطيرة وغير مسبوقة، حيث يقبع في مستشفى أساف هروفيه الإسرائيلي، وأن الأعراض الظاهرة عليه تشير إلى أن مخاطر صحية كبيرة أصابت جسده.

وبحسب البيان، أعلن عواودة في الثالث من مارس الماضي إضرابه عن الطعام رفضا لاعتقاله الإداري الذي يواجهه إلى جانب 640 معتقلا إداريا في سجون إسرائيل، تحت ذريعة وجود «ملف سري».

على صعيد آخر عدت فصائل فلسطينية أمس، انهيار الائتلاف الحكومي في إسرائيل «فشلا ودليلا على هشاشة الوضع» في الدولة العبرية.

وصرح منذر الحايك المتحدث باسم حركة فتح، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن كل الحكومات التي تعتدي على المقدس وتمارس الإرهاب والاغتيالات وهدم البيوت مصيرها الفشل والسقوط.

وأكد الحايك عبر حسابه في موقع «فيس بوك»، أن الشعب الفلسطيني مصمم على مواصلة النضال حتى زوال الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

من جهته عد فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس، في بيان، انهيار حكومة إسرائيل برئاسة نفتالي بينيت دليلا على هشاشة وضعف دولة الاحتلال وبنيانها الداخلي.

وأكد برهوم أن أي تشكيل حكومي إسرائيلي جديد لن يغير من طبيعة تعاملنا معه كحكومة احتلال، تجب مقاومته وانتزاع كامل حقوق الشعب الفلسطيني.

بدوره عد أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، في تصريحات للصحفيين في غزة، انهيار الائتلاف الحكومي الإسرائيلي جاء بعد فشله في تنفيذ وعوده للجمهور الإسرائيلي بتحقيق الأمن والأمان.

Leave A Reply

Your email address will not be published.