The ISG News Portal

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة  تقدم معارضها ومشروعاتها في معرض المدينة المنورة للكتاب، عبر تقنيات حديثة

0

تشارك مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بمعرض المدينة المنورة للكتاب2022 الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة بوزارة الثقافة، في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي سيستمر حتى 25 يونيو الجاري، بمشاركة أكثر من 300 دار نشر.

ويجمع جناح المكتبة بين الثقافة والمعرفة والتأريخ؛ حيث يتضمن مجموعات من إصدارات المكتبة من الكتب الخاصة بالبيانات والتطوير والحوسبة الرقمية، جنبا إلى جنب مع الإصدارات الأدبية والتاريخية وكتب الرحلات والكتب المصورة وغيرها من الكتب والمطبوعات والوثائق لتاريخ المملكة العربية السعودية، فضلا عن الكتب التي تعنى بالتراث العربي والإسلامي.

كما اهتمت المكتبة في جناحها بعرض عدد من المشروعات والمبادرات والإصدارات التي تعبّر عن جهودها في نشر الثقافة والتواصل الحضاري وحفظ التراث والمسؤولية المجتمعية، وشراكاتها المحلية والدولية، باعتبارها مؤسسة ثقافية متخصصة في مجال صناعة المعرفة وابتكارها منذ أكثر من ثلاثين عاما. وقد أبرز الجناح عددًا من المشروعات المهمة التي أطلقتها المكتبة، إضافة إلى عرض ما تحتويه من مقتنيات الخرائط والصور النادرة التي تتمثل في صور محمد صادق بك، و ميرزا  واحمد حلمي لتراث المملكة المتنوع، ولمشاهد الحج قبل أكثر من ١٠٠ عام.

ومن جانب آخر تم عرض المعارض التي تقيمها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة حالياً داخل المملكة وخارجها بتقنية الواقع المعزز (معرض الخط العربي – معرض العملات والمسكوكات الاسلامية) من خلال شاشات تفاعلية، وقدم الجناح فعاليات للأطفال والناشئة؛ تعبر عن خبراتها وتجاربها في عنايتها بالطفل وإنشاء مكتبات خاصة به وإصدار العديد من الأعمال والبرامج والأنشطة الموجهة للطفل، وقدمت المكتبة اهداءات للزوار عبارة عن مجموعة صور تاريخية متنوعة .

Leave A Reply

Your email address will not be published.