The ISG News Portal

“مهارات القرن الـ 21” نحو تكوين جيل المستقبل للمملكة

0

فتح بيت الخبرة “ملهمون” للدراسات والاستشارات بجامعة “الملك عبد العزيز” باب المشاركات، ضمن مشروع “مهارات القرن الـ 21″، من أجل تعزيز التعلم وتوسيع مدارك التفكير والإبداع، بالشراكة مع مؤسسة “عبد الله الراجحي” الخيرية.

ويهدف المشروع إلى تأهيل أخصائيين فـي مجال مهارات الـقـرن الواحد والعشرين، وتكويـن بيئة واقعية جاذبة، تساعد المشاركين من فئة الأطفال، على تنمية مهارات التفكير العليا، باستخدام استراتيجيات تعليمية حديثه قائمة على منهجية التعلم باللعب والمشاريع التعليمية.

ويساهم منهج البرنامج إلى تعزيز تفكير الأبناء في سن مبكر، عن طريق منهجية التلمذة وتفعيل ورش عمل تخصصية، تقدم مجموعة مـن الأنشطة القائمة علـى نظريات حديثة، أثبتت فعاليتهـا في تعزيز التعلم وتوسيع مدارك التفكير والإبـداع، وإكساب الأطفـال القـدرة على معالجة المعلومات، واتخاذ القرارات السليمة.

ويسعى مشروع “مهارات القرن الـ 21” إلى تأهيل 6 مختصين من 3 جهات مشاركة لتحقيق التمكين والاستدامة، والتي تستهدف 60 طفلاً من مدينة جدة، يمثلون الجهات الثلاث المشاركة في المرحلة الأولى. ويهدف المشروع في مرحلته الثانية إلى توسيع دائرة المستفيدين في جدة ونقل الخبرة في مدن الأخرى كمكة والطائف.

وأكد مدير المشروع الدكتور “ناصر المطيري” أن البرنامج يركز على خدمة أهداف رؤية المملكة 2030، خاصة المتعلقة بتنمية مهارات وقدرات الأطفال، عن طريق تطوير القدرات البشرية لديهم، ونشر ثقافـة الابتكار والإبداع في عقول أبناء الوطن.

ومن ضمن النقاط التي ركز عليها المطيري في حديثه، السعي وراء تكوين مجتمع حيوي، بقيم راسخة وبيئة عامرة، واستطرد أن تحقيق غايات المشروع سوف يؤدي بالتبعية إلى تنمية اقتصاد المملكة، بفضل جيل جديد من أجيال القرن الواحد والعشرين، وهو ما يُظهر أهمية جمعيات الأطفال ومشاريعها غير الربحية.

يذكر أن مُدة البرنامج سوف تستمر من يوم الخامس والعشرين من شهر يوليو الجاري، وحتى الثامن عشر من شهر أكتوبر القادم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.