The ISG News Portal

نسخة منقحة وموسعة من قبل دون نورمان مع نسخة تجريبية مجانية.

0

تاريخ: تشرين الثاني (نوفمبر) 2018

مدة: 10 ساعات و 30 دقيقة

ملخص:

ليس من الضروري أن يكون التصميم معقدًا ، ولهذا السبب يوضح هذا الدليل للتصميم الذي يركز على الإنسان أن سهولة الاستخدام لا تقل أهمية عن الجماليات.
حتى الأذكى بيننا يمكن أن يشعر بأنه غير كفء لأننا نفشل في معرفة مفتاح الضوء أو موقد الفرن الذي يجب تشغيله ، أو ما إذا كان يجب دفع الباب أو سحبه أو تحريكه.
يجادل هذا الكتاب العبقري – وحتى المتحرر – بأن الخطأ لا يكمن في أنفسنا ، ولكن في تصميم المنتج الذي يتجاهل احتياجات المستخدمين ومبادئ علم النفس المعرفي. تتراوح المشاكل من الضوابط الغامضة والخفية إلى العلاقات التعسفية بين الضوابط والوظائف ، إلى جانب نقص التغذية الراجعة أو المساعدة الأخرى والطلبات غير المعقولة على الحفظ.
يُظهر تصميم الأشياء اليومية أن التصميم الجيد القابل للاستخدام ممكن. القواعد بسيطة: اجعل الأشياء مرئية ، واستغل العلاقات الطبيعية التي تجمع بين الوظيفة والتحكم ، واستخدم القيود بذكاء. الهدف: توجيه المستخدم دون عناء إلى الإجراء الصحيح على عنصر التحكم الصحيح في الوقت المناسب.

يُعد تصميم الأشياء اليومية كتابًا تمهيديًا قويًا حول كيفية – ولماذا – ترضي بعض المنتجات العملاء بينما يحبطهم البعض الآخر فقط.

الأنواع:

Leave A Reply

Your email address will not be published.